الخميس , يونيو 24 2021
الرئيسية » اسعار الدواجن » بورصة الدواجن احمد عامر اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021

بورصة الدواجن احمد عامر اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021

بورصة الدواجن احمد عامر اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021

 

موقع بورصة الدواجن يقدم لكم اليوم احدث الاسعار في بورصة الدواجن احمد عامر اليوم، ويتم البحث عادة عن بورصة دواجن احمد عامر اليوم لانها مصدر ثقة لدى الكثيرين وهي احد المصادر الموثوقة ضمن العديد من المصادر الاخرى لبورصة الدواجن والتي نقدمها لكم في موقعنا بورصة الدواجن.

بورصة الدواجن

يبحث المواطنين على مؤشر البحث جوجل عن أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم ، والتي تأتي من أهم اهتمامات القراء يوميا، خصوصًا أن الدواجن تمثل أحد  الوجبات الأساسية لكافة المواطنين المصريين.

ونقدم لكم كافة الأسعار في الأسواق المصرية، للأنواع التالية “الفراخ وأمهات الفراخ البيضاء والكتاكيت والبط المسكوفي والمولارد”، فضلًا عن أسعار كرتونة البيض “البلدي والأحمر والأبيض”.

 

بورصة الدواجن احمد عامر اليوم

 

والدواجن هي الحيوانات الزراعية صغيرة الحجم سريعة الدورة الإنتاجية ويربيها الإنسان في أماكن محدودة ليستفيد منها باللحم والبيض.

وترجع أهمية الدواجن إلى أنها من أعلى المنتجات التي لها قيمة غذائية سواء في البيض أو اللحم، حيث يوفر اللحم كمية عالية من البروتين مع انخفاض في نسبة الدهون، أما البيض فهو مصدر للبروتينات والأملاح والفيتامينات.

بالإضافة إلى تحويل المواد الغير صالحة للاستخدام في التغذية الآدمية لمواد صالحة تدخل في صناعة اعلاف الدواجن وتوفر مصدرا للحوم مثل مخلفات صناعة الزيوت، والمسالخ. كما أن سرعة الدورة الإنتاجية وخاصة في الدجاج اللاحم رخص منتجات الدواجن مقارنة بمنتجات الماشية. هي أيضا سهلة الهضم ،كما يسهل توافرها وتربيتها.

 

ويمكن تقسيم الدواجن الى:

  • الدجاج (بياض، لاحم)
  • الرومي
  • البط والأوز
  • الحمام
  • السمان

ويرجع اختلاف الاسعار اليومية لبورصة الدواجن للعديد من الاسباب اهمها:

  • حالة الطقس
  • نسبة الفاقد في المزارع
  • اسعار العلف
  • انتاجية مزارع الدواجن

 

اسعار بورصة الدواجن احمد عامر اليوم 

 

  • سعر الأبيض 27

 

  • سعر ساسو 0

 

تعتبر تربية الدواجن صناعة لها أهميتها وتأثيرها في الاقتصاد الوطني وتلعب دوراً أساسياً في تأمين البروتين الحيواني من لحم وبيض ذي القيمة الغذائية العالية وبأسعار مقبولة إذا ما قورنت بأسعار اللحم والمشتقات الحيوانية الأخرى.

ولقد حدث خللاً واضحاً بين تقدم صناعة الدواجن وكمية ونوعية الخدمات من قبل الصحة الحيوانية للمربين حقلياً ومخبرياً. وإذا أخذنا بعين الاعتبار أن غالبية المربين لدينا لايعيرون الأهمية اللازمة للشروط الصحية للتربية من تأمين السكن الجيد للطيور والتقيد بشروط التربية والوقاية العامة من الأمراض وهذا يعود في نظرنا إلى الفقر الثقافي والفني لدى بعضهم ولرغبتهم في الحصول على الربح بأسرع وقت وبأقل تكلفة.

لاشك أن هذا الهدف هو غاية القطاعين العام والخاص وله تأثيره الإيجابي على الاقتصاد الوطني وعلى المستهلكين. ولكنه انعكس سلباً على صناعة الدواجن لأن المربين الكبار والصغار لايعتمدون على خدمة وخبرة الفنيين من مهندسين زراعيين مختصين بالتربية ومن أطباء بيطريين مما أدى إلى انتشار العديد من أمراض الدواجن وبشكل خاص تلك التي تسبب خسارة اقتصادية كبيرة لصناعة الدواجن ويمكن أن تزداد هذه الخسارة في المستقبل إذا لم يتم التقيد بتأمين العلف الجيد والمتوازن بالبروتين والطاقة والفيتامينات والأملاح المعدنية من جهة وبتأمين الخدمات الفنية والبيطرية من مراقبة الأمهات وإجراء الاختبارات الدورية فيها ومراقبة المفاقس ومذابح الدواجن وكذلك المداجن بنوعيها من جهة ثانية.

 

ورغم تلك المشكلات فإنه مع ازدياد الطلب على منتجات الدجاج من لحم وبيض، أدى ذلك إلى تطور تلك الصناعة والاهتمام بها، فبدل من الخدمة اليدوية للدواجن، أصبحت هناك الحظائر الألية التي تكيف المكان بشكل أتوماتيكيا ليتناسب مع الترية السليمة للدواجن. والتطور الكبير في تلك الصناعة شجع الشركات على تطوير أنواع الدجاج التي تقدمها وتحسين صفاتها الوراثية، ما يوفر أوازن أكبر ووفترة تربية أقل والذي يعمل على تقليل التكاليف وزيادة الربحية بالنسبة للمربى، وكذا أفضلية في الوزن والسعر بالنسبة للمستهلك. ولكى نعلم الطفرات الفعلية التي حدثت لتلك الصناعة ولأنواع الدجاج فعلينا معرفة الأنواع والسلالات الأصلية.

تابعونا مع توقعات أسعار الدواجن للايام القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *